رابطة طلاب وخريجي أبناء عمارة
 

فكرة تكوين الرابطة
إيماناً منا بالدور الطليعي للطلاب والخريجين وانتماء لمنطقتنا المعطاءة عمارة، وتجسيداً لعزمنا على النهوض بالمنطقة فكرياً وثقافياً علمياً واقتصاديًا، كان لابد من وجود كيان يجمع طلاب و خريجي المنطقة، ولتحقيق ذلك كانت ميلاد الرابطة ليسهم الطلاب و الخريجون في دفع عجلة التنمية بالمنطقة، وكان أن تنادى أبناء عمارة بالخرطوم، فتم تكوين لجنة تحت اسم رابطة أبناء عمارة، وذلك في أكتوبر 2000م، وعملت هذه اللجنة كلجنة تسيير حتى يونيو2001م، وتم تكوين لجنة تمهيدية يقع على عاتقها وضع مسودة الدستور، والتحضير لعقد جمعية عمومية يتم خلالها انتخاب لجنة تنفيذية لتسيير شؤون الرابطة.
وفي يوليو2001م تم تكوين أول لجنة تنفيذية منتخبة، وكانت أولى مهامها تسجيل الرابطة رسمياً؛ لتكون ضمن الروابط المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للطلاب السودانيين، وذلك ليمكن للرابطة التخاطب رسمياً مع مختلف الجهات (وزارات ومنظمات...الخ...).

أهداف الرابطة
الأهداف الاجتماعية
ربط طلاب المنطقة بعضهم ببعض، وتقوية أواصر الصلة بينهم، ومتابعة قضاياهم، والسعي إلى حل مشكلاتهم، وتفعيل دور أبناء المنطقة وتنميتها، وذلك من خلال اللقاءات الدورية للتفاكر والتشاور حول قضايا المنطقة، والعمل على إنشاء صندوق تكافلي لعضوية الرابطة، Jوإقامة داخليات للطلاب، والاهتمام بمقر الرابطة، ليستوعب مختلف برامج و أنشطة الرابطة.

الأهداف الثقافية
العمل على النهوض بالمنطقة ثقافياً و فكرياً، وذلك بالاهتمام بالمدارس، وترقية الخدمات التعليمية؛ للاستفادة من التقنيات المعلوماتية، والوسائل التعليمية الحديثة، والاهتمام بالمعلم بتوفير بيئة ملائمة للعمل، وجذب المعلمين للمنطقة، وحث أبناء المنطقة على التعليم وتحفيز المتوفقين، ورعايتهم، وحل كل المشاكل المتعلقة بالقضية التعليمية، والعمل على محو الأمية، وإيجاد حلول للفاقد التربوي من خلال المعاهد الفنية، بالتعاون مع المنظمات العاملة في هذا المجال، والاستفادة من أبناء المنطقة بالجامعات بإقامة كورسات . الاهتمام بالثقافة النوبية، والعمل على نشرها، وإنشاء مركز للحاسوب، ومقهى للإنترنت، وانشاء مكتبة عامة، وإقامة محاضرات، وندوات فكرية دورية، وأسابيع ثقافية، والاهتمام بالموسيقى النوبية، والفن النوبي من مسرح وغناء ورعاية المبدعين، والعمل على نشر أعمالهم، وإقامة هذه الأنشطة المختلفة داخل الدار؛ لنصل بها لمصاف الأندية الثقافية الرائدة.

الأهداف الرياضية
لما كانت عمارة رائده رياضياً، وناديها في مصاف الأندية الرياضية الكبرى في المنطقة، كان علينا الاهتمام بالرياضة ،وأنشطتها المختلفة، وخاصة كرة القدم، فتم تكوين فريق من أبناء المنطقة يلعب باسم عمارة .
الاهتمام بنادي عمارة بتوفير صالات للألعاب الرياضية، وتوفير المعدات الرياضية، لمختلف الأنشطة الرياضة، وصالة للألعاب الإلكترونية، وإنشاء مدارس للفرق السنية.
 

رجوع